علي بوحسن

محاسب - مراجع داخلي - مراجع خارجي - مراقب مالي - محلل مالي
خبرتي الوظيفية تشتمل على أغلب مسئوليات المحاسب بالإضافة للمسئوليات الرقابية في متابعة تطبيق الالتزام والامتثال للضوابط الرقابية الداخلية لتجنب وتقليل المخاطر بناء على ما جاء في اللائحة الموحدة لوحدات المراجعة الداخلية في الأجهزة الحكومية والمؤسسات العامة في ظل الأنظمة واللوائح الحكومية والقرارات الصادرة ذات الصلة وحوكمة أدلة وسياسات إجراءات العمل وفق مصفوفة الصلاحيات المعتمدة فعملية الجمع بين العمل المحاسبي والعمل الرقابي من خلال التدوير الوظيفي بين الإدارات المالية المختلفة أدى إلى تراكم الخبرة

مراسلة

أخر تواجد : منذ 23 يوم   تاريخ التسجيل : منذ 23 يوم

البيانات الاساسية
ذكر
1981-10-03
Buhassan.ali@gmail.com
0556205057
السعودية
الرياض
وظائف محاسبة ومالية
17 سنة
الخبرات والمؤهلات
الخبرات

محاسب مساعد, 09/2007 - 12/2009

صندوق التنمية الزراعية - الرياض، المملكة العربية السعودية

مهام ومسؤوليات محاسب المدفوعات (الرواتب والموردين والسلف النقدية والضرائب المشتريات والمنافسات الحكومية والقروض الزراعية وغيرها).

مراقب مالي 12/2009 - 01/2018

صندوق التنمية الزراعية - الرياض، المملكة العربية السعودية

- مراجعة أعمال وعمليات مهام ومسؤوليات محاسب المدفوعات (الرواتب والموردين والسلف النقدية والضرائب المشتريات والمنافسات الحكومية والقروض الزراعية وغيرها) في ظل الأنظمة واللوائح الحكومية ذات الصلة.

- مراجعة أعمال وعمليات مهام ومسؤوليات محاسب المقبوضات (الإيرادات التشغيلية، أقساط القروض الزراعية، إيرادات الجزاءات والغرامات، الإيرادات المتنوعة، وغيرها).

 

مراجع داخلي 02/2018 - 12/2019

صندوق التنمية الزراعية - الرياض، المملكة العربية السعودية

- المشاركة في إعداد وضع وتنفيذ سياسات وإجراءات خطة إدارة المراجعة الداخلية السنوية لأعمال التدقيق الداخلي بما يتماشى مع أفضل الممارسات المحلية والدولية.

- إجراء عمليات الفحص والتدقيق على أعمال أمناء المخازن وأمناء الصناديق وأمناء العهد النقدية المتنوعة وحسابات المدينين والدائنين وحسابات القروض الزراعية وحسابات أقساط القروض الزراعية والحسابات مستحقة القبض وحسابات الاستثمار وعمليات الموارد البشرية والمجالات الرئيسية الأخرى لتحديد المشكلات وحلها.

- المشاركة في فريق عمل إعداد لائحة إدارة المراجعة الداخلية (استراتيجية ومنهجية التدقيق الداخلي) لتحقيق أهداف الجهة الاستراتيجية من خلال عمليات مراجعة عملية وفعالة.

محاسب 12/2019- حالي

صندوق التنمية الزراعية - الرياض، المملكة العربية السعودية

- مراجعة ومعالجة رواتب الموظفين وعمليات المزايا الوظيفية الأخرى.

- مراجعة ومعالجة عمليات الحسابات الاستثمارية.

- مراجعة ومعالجة فواتير المشتريات والمنافسات الحكومية (الموردين).

- مراجعة وصرف عمليات القروض الزراعية.

- مراجعة ومعالجة عمليات الأصول الثابتة.

- مراجعة وتحليل ومطابقة دفاتر الأستاذ الفرعية ودفتر الأستاذ العام.

- إنشاء وإدارة التقارير المالية الدورية وتقارير الأداء المرتبطة بها.

- معاملات خطابات ومراسلات الجهات الحكومية ذات العلاقة مثل (الديوان العام للمحاسبة، هيئة كفاءة الإنفاق والمشروعات الحكومية وهيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية.....الخ).